كرة القدم اللبنانية

بين لبنان والسعودية.. الأول لإعادة فرحة عام ٢٠٠٦ والثاني للتأهل من بوابة رجال الأرز

يلتقي اليوم المنتخب اللبناني بنظيره السعودي ضمن فعاليات المجموعة الخامسة من كأس أمم أسيا ٢٠١٩ والتي يُشارك فيها لبنان للمرة الثانية في تاريخه بعد ان استضاف البطولة في السابق عام ٢٠٠٠، وللمرة الأولى عبر بطاقة تأهل.

المنتخب اللبناني يواجه السعودية اليوم بعد ان تلقى خسارة أمام المنتخب القطري منذ أيام معدودة بأخطاء تحكيمية فادحة يترأس قائمتها الهدف المُلغى في الدقيقة ٣٧ والذي أكّد المحللون أنه هدف صحيح كان يجب ان يُحتسب. فيما السعودية في جعبتها فوز كبير حققته على حساب منتخب كوريا الشمالية بنتيجة ٤-٠.

ولهذه المباراة أهمية كبيرة للمنتخب اللبناني الذي سيُحاول بشتّى الطرق تعويض الخسارة الأولى وخطف بطاقة تأهل الى الدور الثاني حتى ولو كانت من المركز الثالث. فيما السعودية ستبحث عن التأهل الى الدور الثاني عبر بوابة رجال الأرز وبالتالي اللعب بشكل مريح أمام قطر في ١٧ من الشهر الحالي.

تاريخيًا تتفوق السعودية على لبنان من ناحية المواجهات بين المنتخبين. فمنذ عام ٢٠٠٦، التقى المنتخبان ٥ مرات، فاز لبنان مرة واحدة، السعودية ٣ مرات، وتعادلا مرة واحدة.

المنتخب اللبناني حقق فوزا مهما عام ٢٠٠٦ بنتيجة ٢-١، لكن السعودية ردّت الإعتبار عام ٢٠٠٨ بانتصارين، الأول بنتيجة ٤-١ والثاني ٢-١. وعام ٢٠١١، تعرض المنتخب اللبناني لخسارة قاسية بنتيجة ٦-٢، ليتعادل المنتخبان عام ٢٠١٤ بنتيجة ١-١.

علما ان لبنان سجّل ٧ أهداف في مرمى السعودية مقابل ١٤ هدف تلقته شباكه، الا انه من الجيّد ذكر أن المباريات الخمس لم تخلو من تسجيل كل منتخب لهدف على الأقل، مما يعني أنه قد نشهد مباراة تهديفية بامتياز اليوم.

كل هذا الأمر يصب اليوم عند مدرب المنتخب اللبناني، ميودراج رادولوفيتش، المُطالب اليوم بتقديم أداء جيّد من ناحية اعتماد خطط دفاعية محكمة كما تعودنا، إضافة لخطط هجومية تُشكّل لنا خطورة على مرمى السعودية.

اذا، مباراة قوية منتظرة اليوم بين لبنان والسعودية في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت بيروت.

تابعوا صفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي لمعرفة آخر الأخبار والنتائج:

Http://www.facebook.com/yawmiyetna

Http://www.twitter.com/yawmiyetna

Comments

comments

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق