إيطاليا تتطلع اليوم لوقف سلسلة النتائج السيئة

3 min read
0
0

بالرغم من أن تاريخ البلدَين في المواجهات بينهما لا يُعتبر كبيرًا، إلّا أن أهمية مباراة اليوم تجعل من جماهير كرة القدم الإيطالية تنتظرها بفارق الصبر بالرغم من كونها مباراة وديّة.

فأهم مباراة لليوم ستكون في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت بيروت، وستجمع المنتخب الإيطالي بمنتخب أوكرانيا، في محاولة للأول في وقف سلسلة النتائج السيئة التي يُقدّمها والتي يأتي على رأسها الإخفاق في التأهل الى كأس العال 2018، في حين أن الثاني يتطلع لنتيجة تُكمل نتائجه الجميلة الأخيرة.

فالمنتخب الإيطالي فاز آخر مرّة بتاريخ 28 أيار من هذا العام، في مباراة ودية جمعته بالمنتخب السعودي. وقتها فاز بنتيجة 2-1 موقفًا سلسلة نتائج سيئة بدأت منذ تشرين الأول 2017 متوّجة بخسارة أمام المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 2-0 في أذار 2018. ومنذ مباراة السعودية، فشل المنتخب الإيطالي في تحقيق أي إنتصار، فخسر وديًا في حزيران أمام فرنسا بنتيجة 3-1، وتعادل أمام هولندا وبولندا 1-1 في كلا المبارتَين علمًا أن مباراة بولندا جاءت ضمن مباريات المجموعات في دوري الأمم الأوروبية، في حين أن مباراته الأخيرة جمعته مع البرتغال في الدوري نفسه، وخسر بنتيجة 1-0.

هذه النتائج السيئة لم تنل رضى متابعي الكرة الإيطالية، والتغيير ضروري وقد يأتي من مباراة وديّة ولما لا أمام أوكرانيا علمًا أنها تمتلك سلسلة من النتائج الجيّدة منذ تشرين الأول من العام الماضي. فالمنتخب الأوكراني تعرّض لآخر خسارة له أمام كرواتيا بنتيجة 2-0 منذ عام. والمباريات السبعة التي لحقتها كانت مليئة بالإثارة والتشويق، فحقّق المنتخب 5 إنتصارات وتعادل مرتَين، وكانا أمام منتخبَين عربيَين، المغرب والسعودية.

لكن تاريخيًا، فالمواجهات بين أوكرانيا وإيطاليا تتزعمها الأخيرة بـ6 إنتصارات من 7 مواجهات، ولم ينجح المنتخب الأوكراني في تحقيق أي إنتصار على نظيره، وخطف تعادلًا مثيرًا عام 2006 في مباراة وديّة قُبيل إنطلاق بطولة كأس العالم عامها والتي حقّق المنتخب الإيطالي لقبها.

غير أن ما يُرضي الأوكران، وما يجعلهم في طمأنينة، هو أن المواجهة الأخيرة حصلت عام 2011، أي منذ 7 سنوات، والتغيرات التي حصلت للمنتخب الأوكراني منذ ذلك الوقت يجعل من المنتخب الأوكراني قادرًا على تحقيق إنتصار مفاجئ مباغتًا الإيطاليين ورافعًا علامات الخطر من جديد.

(المصدر: فريق الموقع يومياتنا.كوم)

Comments

comments

Load More Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

إبراهيموفيتش يغزو عقل ريال مدريد

اقتحم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، أجندة ريال مدريد الإ…