كرة السلة اللبنانيةمتفرقات

بطولة اقليم التفاح: نصف نهائي محتدم يوم غد الثلاثاء

إنتهى دور المجموعات في بطولة اقليم التفاح، والتي تُنظّمها اللجنة الرياضية في بلدية كفربيت، وتستضيفها بلدية جرنايا على ملعبها، وذلك بمبارتَين قويتَين، الأولى جمعت كفرملكي ووادي الليمون، والثانية جمعت حومين وكفربيت.

المباراة الأولى كانت مباراة مصيرية، تُحدّد هوية المركز الثاني والمتأهل الى جانب فريق جرنايا من المجموعة الأولى الى نصف نهائي البطولة. فيوم السبت الماضي، أكّد فريق جرنايا وصوله الى نصف النهائي بعد انسحاب وادي الليمون في الربع الثالث، وتحقيقه الفوز الثاني بنتيجة 20-0، بعد أن فاز على كفرملكي يوم الخميس بنتيجة 39-37.

بدأت المباراة قوية من جانب الطرفَين، مع ضغط دفاعي من جانب لاعبي وادي الليمون الذين كانوا يُحاولون السيطرة على أجواء اللقاء منذ صافرة الإنطلاق. وكانت المباراة متقاربة في المستوى بين الطرفَين، إلّا أن إشكال بسيط بين لاعبَين من كفرملكي أخرج اللاعبين بأجمعهم من جوّ اللّقاء، ليتقدّم فريق وادي الليمون بشكلٍ أكثر بالفارق، وينتهي اللقاء بنتيجة 63-47، ويتأهل فريق وادي الليمون تلقائيًا لدور نصف النهائي لمواجهة متصدّر المجموعة الثانية.

المباراة الثانية انتظرها الجميع، بين حامل لقب البطولة، فريق كفربيت، والوافد الجديد للبطولة، فريق حومين. وقدّم الأخير أداء قوي في بداية اللّقاء ومنع لاعبي كفربيت من التسجيل لدقائق عديدة، لكن سرعان ما حسّن لاعبو كفربيت أدائهم وقلّصوا الفارق تدريجيًا لتُصبح النتيجة 38-34 لحومين في اللحظات الأخيرة من اللّقاء، قبل أن تنتهي المباراة بنتيجة 40-34 لحومين ويتصدّر الأخير المجموعة الثانية، فيما كفربيت أصبحت في المركز الثاني، وستواجه جرنايا في مباراة “نهائية” ما قبل النهائي إذ إن الفريقَين التقيا الموسم الماضي في نهائي البطولة وانتهت المباراة بفوز كفربيت بلقب البطولة.

أمّا جدول مباريات النصف نهائي والنهائي فهو على الشكل التالي:

الثلاثاء 30 تموز:

8:00 : حومين (متصدر مجموعة ب) × وادي الليمون (وصيف مجموعة أ)

9:30 : جرنايا (متصدر مجموعة أ) × كفربيت (وصيف مجموعة ب)

الجمعة 2 آب:

9:00 : نهائي البطولة

Comments

comments

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق