الرياضي يُحقق إنتصارًا مهمًا على ممثل تايلاندا

3 min read
0
0

نجح حامل لقب بطولة أسيا، نادي الرياضي بيروت، في تحقيق إنتصار مهم على نادي مونو فامبير التايلاندي وذلك بنتيجة 106-100 بعد ربعٍ إضافي.

النادي اللبناني سيطر على الدقائق الأولى للمباراة، وتمكن من تسجيل 10 نقاط متتالية في سلّة النادي التايلاندي ومنعوهم من تسجيل النقاط في الدقائق الثلاث الأولى من عمر اللّقاء، ليظن البعض أن النادي البيروتي يتجه لفوزٍ كبير وسهل على الخصم.

وأكمل رجال المدرب أحمد فران سيطرتهم على أجواء الربع الأول رغم محاولات كل من ماركوس كين ومايكل سينغليتاري تقليص الفارق، لكن الرياضي استطاع إنهاء الربع متقدمًا بفارق 5 نقاط 27-22.

الربع الثاني كان مختلفًا عن الأول، فتراجع أداء لاعبي الرياضي وذلك مع الدفاع المُحكم الذي قدّمه لاعبو مونو فامبير. وبعد دقيقتَين ونصف على انطلاق الربع، استطاع لاعبو النادي التايلاندي في تقليص الفارق الى نقطة واحدة 31-30 ليتقدموا بعد ذلك في النتيجة ويفرضوا إيقاعهم الخاص. وبأداء مذهل من أمير سعود ومايك ليونز، نجح أبناء المنارة في إنهاء الربع متأخرين بفارق نقطتَين فقط 48-46.

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثالث قبل أن يفرض نفسه أمير سعود، ويقدّم أداء مذهل الى جانب ليونز، ليترفع الفارق الى 8 نقاط 68-60 قبل دقيقة ونصف على نهاية الربع الذي انتهى بنتيجة 68-62 لممثل لبنان في البطولة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Yawmiyetna.com (@yawmiyetna) on

في الربع الأخير عاد التايلانديون لتقديم أداء دفاعي مذهل، محاولين إيقاف خطورة سعود وليونز هجوميًا، وقد فرضوا نفسهم في هذا الربع، وحاولوا سرقة الفوز في الثواني الأخيرة عندما تقدموا 87-84 على الرياضي، لكن ليونز عادل النتيجة بثلاثية مذهلة قبل 8 ثوانٍ على نهاية اللّقاء، ليدخل الطرفان في نزاع الربع الإضافي.

وفي الربع الإضافي، سيطرة أبناء المنارة على الدقائق الخمسة بشكلٍ كامل، وبدا واضحًا عامل الخبرة الذي يمتكله رجال فران في مثل هذه البطولة، ونجحوا في خطف الفوز 106-100 في النهاية.

سجّل للرياضي كل من أمير سعود (30 نقطة و9 متابعات و8 تمريرات حاسمة) ومارك ليونز (27 نقطة و10 تمريرات حاسمة) وباسل بوجي (25 نقطة و16 متابعة و4 تمريرات حاسمة).

في حين سجّل لمونو فامبير كل من مايكل سينغليتاري (30 نقطة و20 متابعة و4 تمريرات حاسمة) وماركوس كين (25 نقطة و8 تمريرات حاسمة) وتيراوات شانتاشون (21 نقطة و9 متابعات).

(المصدر: فريق الموقع يومياتنا.كوم)

Comments

comments

Load More Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

بداية جيدة للشانفيل خارج أرضه هذا الموسم

انطلق يوم السبت الماضي، الموسم الجديد 2018-2019 لبطولة لبنان لكرة السلة في مباراة مميزة جم…