كرة السلة اللبنانية

الرياضي يوقّع على الخسارة الأولى للشانفيل هذا الموسم

نجح نادي الرياضي بيروت في البقاء بدون هزيمة هذا الموسم بعد المرحلة الثالثة من بطولة لبنان لكرة السلة، وذلك بفوزه على نادي الشانفيل بنتيجة 72-69 في مباراة “حرب الثلاثيات” بين لاعبَي الشانفيل “دواين جاكسون” و”أحمد إبراهيم”. فالأول سدّد 12 ثلاثية خلال المباراة ونجح بثلاثة فقط أي أنه حقّق 25% فقط من تسديداته، في حين الثاني سدّد 8 ثلاثيات ونجح بإثنين فقط، وبنسبة 25% أيضًا. الجدير ذكره أنهما بمجموع الـ20 ثلاثية، اقتربا من تحطيم عدد تسديدات لاعبي الرياضي بأكملهم، إذ سدّد لاعبو الرياضي 26 ثلاثية بفارق 6 ثلاثيات فقط عن مجموع جاكسون وإبراهيم.

إلّا أن تسديدات الثنائي جاكسون وإبراهيم، وحربهما الثلاثية، لم تكن السبب الوحيد خلف خسارة الشانفيل اليوم الأحد، إذ خسر لاعبو الشانفيل الكرة 15 مرّة، مقابل 10 مرّات لأبناء المنارة، وبدا واضحًا أن “أتير ماجوك” كان الوحيد الذي يُحاول حماية سلّة الشانفيل منفذًا 7 بلوك شات، في حين أن “جاكي كارمايكل” كان جاهزًا لسرقة الكرات وإعطاء فرص جديدة للرياضي محققًا 4 سرقات للكرة.

المباراة التي شهدها ملعب قاعة صائب سلام في المنارة جاءت أرباعها على الشكل التالي: (27-19)، (17-15)، (15-22) و(13-13).

سجّل للرياضي كل من مارك ليونز (16 نقطة و6 تمريرات حاسمة) وجاكي كارمايكل (15 نقطة و9 متابعات) وكيفين غالوي (12 نقطة و5 متابعات).

فيما سجّل للشانفيل كل من أتير ماجوك (22 نقطة و16 متابعة و7 بلوك شات) ودواين جاكسون (21 نقطة و7 متابعات و4 تمريرات حاسمة) وأحمد إبراهيم (14 نقطة).

(المصدر: فريق الموقع يومياتنا.كوم)

[standings league_id=2]

Comments

comments

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق