كرة السلة العالمية

هذه هي المنتخبات التي تأهلت حتى الآن الى كأس العالم.. وتاريخها في البطولة!

حتى هذه اللّحظة، استطاعت 5 منتخبات من حجز مكانٍ لها في كأس العالم 2019 لكرة السلة والتي ستُقام في الصين بين 31 آب و15 أيلول 2019.

ومع هذه المنتخبات الـ5، أصبح عدد المتأهلين رسميًا هو 6 منتخبات حيث أن الصين، مستضيفة البطولة، تُعتبر متأهلة رسميًا وهي تخوض غمار التصفيات فقط بشكلٍ صوَري وتحضيري للبطولة العالمية.

المنتخبات الـ5 التي تأهلت، ثلاثة منها من القارة الأوروبية، فيما منتخبَين من القارة الإفريقية، والعلامة الفارقة هو أن العرب حجزوا أول مكانٍ لهم وذلك مع منتخب تونس.

وآخر مشاركة لتونس في كأس العالم كانت عام 2010 والتي أُقيمت حينها في تركيا وهي المشاركة الوحيدة لمنتخب نسور قرطاج في كأس العالم، ووقتها إحتل المنتخب التونسي المركز 24 وهو المركز الأخير في البطولة وقتها (كان النظام ينص على مشاركة 24 منتخب، في حين أن النظام الجديد والذي سيتم تطبيقه عام 2019 ينص على مشاركة 32 منتخب). وفي تلك النسخة، كانت أيضًا المشاركة الأخيرة لمنتخب لبنان الذي احتل المركز الـ20.

المنتخب الإفريقي الثاني هو منتخب نيجيريا الذي تأهل آخر مرة عام 2006 وهذا يعني أن منتخب الـ “دي تايغرز” متعطّش لتحقيق نتيجة مميزة في كأس العالم 2019. وتُعتبر مشاركة نيجيريا في كأس العالم 1998 هي المشاركة الأفضل له، حيث حقق المركز الـ13، في حين المشاركة الثانية عام 2006 أنهاها في المركز الـ14 بانتظار نتيجته في نسخة الـ2019.


المنتخبات الأوروبية الثلاث التي تأهلت هي ألمانيا واليونان وجمهورية التشيك.

ويُعتبر المنتخب اليوناني هو أفضل من حقّق النتائج في المشاركات السابقة. ففي عام 2006، نجح في الوصول الى نهائي البطولة لكن الخسارة كانت قاسية بنتيجة 70-47 أمام إسبانيا. وأيضًا، فإن المنتخب اليوناني هو أكثر من شارك في كأس العالم بين هذه المنتخبات الثلاث، حيث ستكون هذه هي المشاركة رقم 8 له، وآخر مشاركة سجّلها عام 2014 وأنهى المنافسة وقتها في المركز التاسع.

في حين منتخب ألمانيا سيُشارك في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، وكان قد غاب عن كأس العالم 2014. وأفضل مشاركة للمنتخب الألماني فقد سُجّلت عام 2002 في إنديانابوليس في الولايات المتحدة الأميركية حيث نجح في خطف الميدالية البرونزية. في تلك النسخة، سُجّلت المشاركة الأولى للمنتخب اللبناني في كأس العالم.

أمّا منتخب جمهورية التشيك فيحتفل الجمهور التشيكي بالتأهل للمرة الأولى الى كأس العالم، وهي نتيجة عمل مثمر من الإتحاد التشيكي لكرة السلة الذي عمل على تحضير منتخبٍ قادر على خطف الإنتصارات وتحقيق تأهل تاريخي الى كأس العالم.

(المصدر: فريق الموقع يومياتنا.كوم)

Comments

comments

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق