أمن وقضاء

توقيف شاب وفتاة يمتهنان عمليات سلب “ميني ماركات”

صــدر عــــن المديريـة العـامـة لقــوى الامــن الـداخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامـة

البــــــلاغ التالــــــي:

حصلت في الآونة الأخيرة عمليات سلب بقوة السلاح نفّذها شاب وفتاة يرتديان كمّامات، ويقومان بسلب الأموال من داخل محال بيع المواد الغذائية “ميني ماركت” الموجودة داخل محطات الوقود، في مناطق الكرنتينا، والدورة، وبئر حسن، وجسر الواطي، وآخرها كان بتاريخ 19-7-2020 داخل “ميني مارکت” في محطة “الوردية” – الجديدة، حيث أقدما على سلب العامل مبلغ /700/ ألف ليرة لبنانية.

على أثر ذلك، كثّفت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي إجراءاتها لكشف هوية الفاعلَين، وبنتيجة المتابعة الحثيثة، تمكّنت من تحديد هويتيهما، وهما:

ح. ط. (مواليد عام 1984، لبناني) وهو من أصحاب السوابق بجرائم احتيال وتهديد.
ن. ف. (مواليد عام 1992، لبنانية)
من خلال مقاطعة المعلومات، تبين للشعبة أن الأول أقدم بتاريخ 1-7-2020 على سلب صيدلية في محلة الكولا، بعد أن دخلها متذرّعاً بحجّة شراء “حفاضات” وحليب للأطفال، وتناقلت صوره مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

بتاريخ 20-7-2020، وبعد عملية مراقبة دقيقة، تمكّنت قوة تابعة لشعبة المعلومات من رصد المذكورَين في محلّة طريق المطار، حيث عملت على توقيفهما وضبطت الدراجة المستخدمة في عمليات السلب، كما ضُبط بحوزة الأول مسدس خلّبي يستخدمه خلال تنفيذه هذه العمليات.

بالتحقيق معهما، اعترفا بما نسب إليهما، وانهما نفّذا حوالى /5/ عمليات في المناطق المذكورة أعلاه، واعترف الموقوف الأول بأنه نفّذ –بمفرده- عملية سلب الصيدلية في محلة الكولا.

أجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء.

Comments

comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق