محليات

دياب ترأس الاجتماع مع وفد صندوق النقد.. وزني: لبنان حضر خطة لمواجهة الأزمة

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب عند التاسعة صباحا في السرايا اجتماعا مع وفد خبراء صندوق النقد الدولي برئاسة رئيس البعثة مارتن سيريزولة وضم: ممثل مكتب المدير التنفيذي سامي جدع والخبراء الاقتصاديون: توم بست، فرنتو ريكا ونجلا نخله، في حضور نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر عدره، وزير المال غازي وزني، وزير الاقتصاد راوول نعمه، وزيرة العدل ماري كلود نجم، المدير العام للقصر الجمهوري انطوان شقير، الأمين العام لمجلس الوزراء محمود مكية ومستشار رئيس الحكومة خضر طالب.

وزني: لبنان حضر خطة لمواجهة الأزمة

بعد الاجتماع أوضح الوزير وزني في دردشة مع الصحافيين، ان “الاجتماع خصص للتعارف”، مشيرا الى أن “لبنان حضر خطة لمواجهة الأزمة وكيفية الخروج منها”. ولفت إلى أن “صندوق النقد يقدم وجهة نظره في ظل الظروف الحالية، وما يحتاجه لبنان من إجراءات إصلاحية وإقتصادية ومالية، ومكمن الصعوبات والسبل الآيلة إلى الحلول”.

وأكد أن “وفد الصندوق سيتابع عمله حتى الانتهاء من التعاون مع لبنان لاعداد الخطة”، موضحا “أننا في مرحلة المشورة التقنية، وأن المساعدات تأتي في المرحلة المقبلة، إذ أن الحكومة تعد الخطة وتطلب مساعدة الصندوق، لكي يعطينا رأيه ومشورته”.

(المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام)

Comments

comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق