إقتصاد وبيئة

الأسهم الأوروبية تعود إلى الارتفاع

ارتفعت الأسهم الأوروبية قليلا الثلاثاء، في الوقت الذي أقبل فيه المستثمرون إلى الأسهم التي تُعتبر ملاذا آمنا في أوقات الضبابية الاقتصادية، بعد سلسلة من تحذيرات الأرباح الصادرة عن شركات أميركية وفي ظل استمرار المخاوف بشأن الخلافات التجارية.

وعزف المستثمرون عن الأسهم المنكشفة على الخلافات التجارية الأميركية الصينية ووقع سهم ساب، أكبر شركة تكنولوجيا أوروبية من حيث القيمة، تحت ضغط بعد إعلان نتائج أعمال الشركة.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة بحلول الساعة08:41 بتوقيت غرينتش، في مكاسب بقيادة قطاعات المرافق والسلع الشخصية والمنزلية. وقفز المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني قبيل تصويت مهم في البرلمان يتعلق بالانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وتراجع المؤشر داكس الألماني، المنكشفة شركاته على الصين بشكل خاص، 0.2 بالمئة في الوقت الذي عززت فيه تحذيرات أرباح صادرة عن كاتربيلر وويرلبول وان-فيديا لصناعة الرقائق المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد الصيني.

وكانت أسهم شركات السلع الفاخرة والتكنولوجيا والسيارات، الشديدة التأثر على وجه الخصوص بالخلافات التجارية، من بين أكبر القطاعات الهابطة. وتراجع مؤشر قطاع السيارات 1.2 بالمئة في حين هبط مؤشر قطاع التكنولوجيا واحدا بالمئة.

وتُعلن ال.في.ام.اتش، أكبر مجموعة للمنتجات الفاخرة في العالم، نتائج أعمالها للعام 2018 بعد انتهاء الجلسة.

(المصدر: سكاي نيوز)

Comments

comments

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق