كرة القدم العالمية

برشلونة يقضي على مايوركا برباعية

نجح نادي برشلونة الإسباني بالفوز على نادي مايوركا بنتيجة 4-0 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت على ملعب مايوركا في ستاد “فيزيت مايوركا” بدون حضور الجماهير بسبب فيروس كورونا.

تشكيلة برشلونة كانت متوقعة بعد هذا الغياب الطويل للمباريات الإسبانية، فكان تير ستيغن في حراسة المرمى، روبرتو وأروجو وبيكيه وألبا في الدفاع، فيدال وبوسكيتس ودي يونغ في الوسط، أما الهجوم فضمّ كل من غريزمان وميسي برايثوايت.

أمّا تشكيلة مايوركا فضمّت كل من رينا في حراسة المرمى، ساستري وفالجانت ورايو وبوزو في خط الدفاع، كوبو ورودريغيز وبيدرازا وسيفيّا في خط الوسط، أمّا بوديمير وكوشو في الهجوم.

المباراة بدأت سريعة جدًا، فنجح أرتورو فيدال في هزّ شباك مرمى رينا في الدقيقة الثانية من عمر اللّقاء، ليعطي التقدّم 1-0 لفريقه برشلونة.

وبعد محاولات عديدة من الطرفين كان أبرزها محاولة لاعب مايوركا، تاكيفوسا كوبو، في الدقيقة 22، من هزّ شباك الخصم، كانت النتيجة الناجحة لمارتن برايثوايت الذي ترجم تمريرة الأرجنتيني ليونيل ميسي بنجاح في الدقيقة 37 من عمر اللّقاء وسجّل هدفًا رائعًا أعطى التقدّم 2-0 للبرشا.

الشوط الثاني كان شبيهًا بالأول، مع محاولات عديدة لتقليص الفارق من قبل مايوركا، إلّا أن جوردي ألبا باغت الجميع في الدقيقة 79 وكان متواجدًا لترجمة تمريرة ميسي في شباك الحارس رينا لتُصبح النتيجة 3-0 لبرشلونة.

وفي الدقيقة الثالثة من وقت بدل الضائع من الشوط الثاني، سجّل ميسي الهدف الرابع للبرشا والذي أعطى ثلاث نقاط ثمينة للنادي الكتالوني في الدوري الإسباني، ليُصبح بعيدًا بفارق 5 نقاط بشكلٍ مؤقت عن ثاني الترتيب وخصمه اللّدود ريال مدريد.

Comments

comments

المصدر
ArabStad

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق