كرة السلة العالمية

إحصاءيات المباراة النهائية التي ستجمع المنتخب الأميركي ونظيره التركي

تُختتم بطولة العالم للشباب تحت الـ17 عامًا في كرة السلة غدًا في النهائي الحلم بالنسبة للمنتخب التركي الذي تأهل للمرة الأولى الى نهائي هذه البطولة بعدما فاز على اسبانيا بنتيجة 83-79. وستلعب تركيا أمام المنتخب الأميركي الذي بات مخضرمًا في نهائي هذه البطولة بعدما لعب نهائي البطولة في نسخها الثلاث أعوام 2010 و2012 و2014 وفاز بها جميعها، ويبحث عن الفوز الرابع وهذا ما أكّده في المباراة التي أهلته الى النهائي، أمام ليتوانيا حيث فاز بنتيجة 98-70.

وقبل الدخول الى المباراة النهائية، علينا أن ننظر الى إحصاءات المنتخبَين واللاعبين.

بدءا من حيث الأفضل عند المنتخب الأميركي، فهو يعوّل على الأداء الكبير الذي يقدّمه نجمه كولين سيكستون، صاحب الـ17 عامًا ولاعب نادي بيبليبروك الأميركي. فكولين، صاحب الـ187 سم، سجّل معدّل 17.2 نقطة و4.8 متابعات و3.4 تمريرات حاسمة في اللقاء الأول، وأفضل مباراة له في هذه البطولة كانت امام كوريا الجنوبية حيث سجّل 24 نقطة و5 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

وحتّى هذه اللحظة، فإن كولين هو سابع أفضل لاعب في البطولة، ومن زملاءه، يقع خلفه ماركوس هاورد في المركز الـ25 بـ12.3 نقاط في اللقاء والواحد وخلفه في المركز الـ26 يقع غاري ترينت جونيور بـ12 نقطة في اللقاء الواحد، فيما كيفين نوكس في المركز الـ27 بـ11.8 نقاط في اللقاء الواحد. وهذا الأمر لا يدل سوى على أن المنتخب الأميركي لا يتّكل على لاعب واحد بل يضغط بكافة لاعبيه لتحقيق الفوز.

من الجهّة التركية فالمنتخب يعوّل على أداء راجيب بيركي أتار، صاحب الـ16 عامًا والـ210 سم. راجيب في رصيده 11.2 نقطة في اللقاء الواحد و8.8 متابعات و0.3 تمريرات حاسمة في اللقاء الواحد. لكن من جهّة الأفضل في البطولة، فلاعب المنتخب التركي أونورلاب بيتيم هو في المركز الـ20 وبرصيده 12.8 نقاط في اللقاء الواحد، مما يضع ضغطًا كبيرًا على المنتخب التركي للفوز في البطولة الحلم.

Comments

comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق