لبنان والعرب

نجوى كرم.. شمس الأغنية اللبنانية!

يومًا بعد يوم، تجعلنا النجمة اللبنانية الأولى من دون منازع، شمس الأغنية اللبنانية والعربية، نجوى كرم، نعشقها ونعشق الفن الكبير الذي تُقدّمه.

اليوم هو عيد ميلاد شمس الأغنية، فهي وُلدَت في 26 شباط 1966 في زحلة، وبدأت رحلتها الفنية في الثمانينات وتحديدًا عام 1985 عندما شاركت في برنامج “ليالي لبنان” وحصلت على الميدالية الذهبية.

وعام 1989 أصدرت أول ألبوم لها بعنوان “يا حبايب”، لكن الألبوم الثاني “شمس الغنية” كان الإصدار الذي حقّق نجاحًا واسعًا وأوصلها الى النجومية.

ولنجوى 20 ألبوم، أبرزهم إضافة لـ”شمس الغنية”، كل من: ما بسمحلك (1995)، و مغرومة (1998)، و عيون قلبي (2000)، و شو مغيره (2004)، و هيدا حكي (2007)، و مني إلك (2017).

ولنجوى مواقف مهمّة استخدمت فيها الفن لإيصال فكرتها. فإبّان حرب تموز 2006، غنّت للبنان في حفلة لها في تونس، فتعاطفت الجماهير مع الشعب اللبناني ورددوا الشعارات الوطنية. إضافة، فقد تحمّلت مسؤولية التأمين الصحي للعجزة في برنامج “ليلة حلم”، وقدذمت منح دراسية للطلاب الغير قادرين على إكمال دراستهم بسبب المال لأبناء مدينتها زحلة.

وقد تمّ تكريم نجوى في زحلة عبر إطلاق إسمها على أحد شوارع المدينة.

من موقع يومياتنا.كوم نتمنى طول العمر لنجمتنا نجوى، آملين أن يبقى نورها ساطعًا في سماء لبنان والبلدان العربية وبلدان العالم أجمع.

Comments

comments

المصدر
فريق الموقع يومياتنا.كوم
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق